من أناابراهيم فاروق عبدالحميد هيكل

صورتي
صهرجت الصغرى -أجا- الدقهلية, المنصورة, Egypt
معلم خبير فلسفة وعلم نفس (موجه فلسفة ) يحب التعاون والمشاركة الاجتماعية ومحب لتلاميذه وطلابه وللاعمال الاجتماعية والعامة

رسالة حب وترحيب لكل طلاب المرحلة الثانوية العامة

(الى ابنائى الاعزاء طلاب وطالبات المرحلة الثانوية اهدى هذا العمل فى مدونة حكمة فلسفة الفاروق فى المواد الفلسفية متمنيا للجميع النجاح والتفوق وتحصيل الامانى والامال فى حياتهم العامة والخاصة ومن هنا اوصى ابنائى بثلاث حسن العبادة لله تعالى والطاعة والصلاة جماعة والبر بالوالدين )
(احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك واذا سألت فسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله )

الاثنين، يناير 24، 2011

الفاروق امتحانات جزئية فى علم النفس

مراجعة جزئية فى علم النفس
الموضوع الأول حتى علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى
السؤال الأول: (إجباري)1- حدد نوعا الاستجابة الإنسانية 2- لعلم النفس علاقة وثيقة بفروع العلم المختلفة-- دلل
3-استعرض هدف علم النفس النظري والتطبيقي؟ 4- ميز بين المنهج التجريبي وشبه التجريبي
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-لعلم النفس الهداف قريبة وأخرى بعيدة يحاول تحقيقها 2- مر علم النفس في تطوره بمراحل
3- تصدر الاستجابات الإنسانية دائما بشكل نمطي 4- الفروع الأساسية في علم النفس بمثابة خدمة تكنولوجية
السؤال الثالث:
- 1-يرتبط العلم بالأسس التي يقوم عليها في ضوء ذلك حدد القواعد التي يعتمد عليها علم النفس؟
2- منهج الاستنباط يقوم علي أسس موضوعية --- هل توافق؟--علل
3- السلوك في علم النفس نوعان--- وضح 4- بدا علم النفس الحديث علي يد" فونت "الألماني--- برهن علي صدق ذلك

امتحانات علم النفس
الموضوع الأول حتى علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى
السؤال الأول: (إجباري)1- حدد نوعا الاستجابة الإنسانية 2- لعلم النفس علاقة وثيقة بفروع العلم المختلفة-- دلل
3-استعرض هدف علم النفس النظري والتطبيقي؟ 4- ميز بين المنهج التجريبي وشبه التجريبي
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-لعلم النفس الهداف قريبة وأخرى بعيدة يحاول تحقيقها 2- مر علم النفس في تطوره بمراحل
3- تصدر الاستجابات الإنسانية دائما بشكل نمطي 4- الفروع الأساسية في علم النفس بمثابة خدمة تكنولوجية
السؤال الثالث:- 1
-يرتبط العلم بالأسس التي يقوم عليها في ضوء ذلك حدد القواعد التي يعتمد عليها علم النفس؟
2- منهج الاستنباط يقوم علي أسس موضوعية --- هل توافق؟--علل 3- السلوك في علم النفس نوعان--- وضح
4- بدا علم النفس الحديث علي يد" فونت "الألماني--- برهن علي صدق ذلك

امتحانات علم النفس
الموضوع الأول حتى علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى
السؤال الأول: (إجباري)1- حدد نوعا الاستجابة الإنسانية 2- لعلم النفس علاقة وثيقة بفروع العلم المختلفة-- دلل
3-استعرض هدف علم النفس النظري والتطبيقي؟ 4- ميز بين المنهج التجريبي وشبه التجريبي
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-لعلم النفس الهداف قريبة وأخرى بعيدة يحاول تحقيقها 2- مرعلم النفس في تطوره بمراحل
3- تصدر الاستجابات الإنسانية دائما بشكل نمطي4- الفروع الأساسية في علم النفس بمثابة خدمة تكنولوجية
السؤال الثالث:-
1-يرتبط العلم بالأسس التي يقوم عليها في ضوء ذلك حدد القواعد التي يعتمد عليها علم النفس؟
2- منهج الاستنباط يقوم علي أسس موضوعية --- هل توافق؟--علل 3- السلوك في علم النفس نوعان--- وضح
4- بدا علم النفس الحديث علي يد" فونت "الألماني--- برهن علي صدق ذلك

امتحانات علم النفس
الموضوع الأول حتى علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى
السؤال الأول: (إجباري)1- حدد نوعا الاستجابة الإنسانية 2- لعلم النفس علاقة وثيقة بفروع العلم المختلفة-- دلل
-استعرض هدف علم النفس النظري والتطبيقي؟ 4- ميز بين المنهج التجريبي وشبه التجريبي
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-لعلم النفس الهداف قريبة وأخرى بعيدة يحاول تحقيقها 2- مر علم النفس في تطوره بمراحل
3- تصدر الاستجابات الإنسانية دائما بشكل نمطي 4- الفروع الأساسية في علم النفس بمثابة خدمة تكنولوجية
السؤال الثالث:-
1- يرتبط العلم بالأسس التي يقوم عليها في ضوء ذلك حدد القواعد التي يعتمد عليها علم النفس؟
2- منهج الاستنباط يقوم علي أسس موضوعية --- هل توافق؟--علل
3- السلوك في علم النفس نوعان--- وضح 4- بدا علم النفس الحديث علي يد" فونت "الألماني--- برهن علي صدق ذلك


امتحان علم النفس على الدوافع والانفعالات
السؤال الأول: (إجباري) 1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق؟ علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لا يمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3-يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-
أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها


امتحان علم النفس على الدوافع والانفعالات
السؤال الأول: (إجباري) 1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق؟ علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لا يمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3-يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-
أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها


امتحان علم النفس على الدوافع والانفعالات
السؤال الأول: (إجباري) 1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق؟ علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لا يمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3-يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-
أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها

امتحان علم النفس على الدوافع والانفعالات
السؤال الأول: (إجباري) 1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق؟ علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لا يمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3-يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-
أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها




















































امتحان علم النفس
حتى الدوافع
السؤال الأول: (إجباري)
1-حدد مفهوم(الحاجة—الدافع –العلاقة بينهما ) 2- بم تفسر كثرة شرب السوائل في الصيف
3-نسق ترتيب الدوافع عند الإنسان أمكن ترتيبه ---هل توافق ؟----علل
4-دراسات علم النفس منفصلة ومستقلة عن بقية العلوم ---دلل على خطأ هذه العبارة
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- يتشكل السلوك الجنسي عندالانسان وفق معايير المجتمع
2-اثر" فونت "في مسيرة البحث العلمي في علم النفس 3- يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها
4-كل السلوك يمكن ملاحظته وقياسه
السؤال الثالث:-
1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية
2- اقترح ثلاث لتنمية دافعي الانجاز – وحب الاستطلاع عند الأطفال
3-حدد مفهوم دافع الكفاءة الشخصية "الاستقلال" موضحا دور الأسرة فيه
4-التراكمية من سمات علم النفس --- دلل

امتحان علم النفس
حتى الدوافع
السؤال الأول: (إجباري)
1-حدد مفهوم(الحاجة—الدافع –العلاقة بينهما ) 2- بم تفسر كثرة شرب السوائل في الصيف
3-نسق ترتيب الدوافع عند الإنسان أمكن ترتيبه ---هل توافق ؟----علل
4-دراسات علم النفس منفصلة ومستقلة عن بقية العلوم ---دلل على خطأ هذه العبارة
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- يتشكل السلوك الجنسي عندالانسان وفق معايير المجتمع
2-اثر" فونت "في مسيرة البحث العلمي في علم النفس 3- يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها
4-كل السلوك يمكن ملاحظته وقياسه
السؤال الثالث:-
1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية
2- اقترح ثلاث لتنمية دافعي الانجاز – وحب الاستطلاع عند الأطفال
3-حدد مفهوم دافع الكفاءة الشخصية "الاستقلال" موضحا دور الأسرة فيه
4-التراكمية من سمات علم النفس --- دلل
امتحان علم النفس
حتى الدوافع
السؤال الأول: (إجباري)
1-حدد مفهوم(الحاجة—الدافع –العلاقة بينهما ) 2- بم تفسر كثرة شرب السوائل في الصيف
3-نسق ترتيب الدوافع عند الإنسان أمكن ترتيبه ---هل توافق ؟----علل
4-دراسات علم النفس منفصلة ومستقلة عن بقية العلوم ---دلل على خطأ هذه العبارة
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- يتشكل السلوك الجنسي عندالانسان وفق معايير المجتمع
2-اثر" فونت "في مسيرة البحث العلمي في علم النفس 3- يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها
4-كل السلوك يمكن ملاحظته وقياسه
السؤال الثالث:-
1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية
2- اقترح ثلاث لتنمية دافعي الانجاز – وحب الاستطلاع عند الأطفال
3-حدد مفهوم دافع الكفاءة الشخصية "الاستقلال" موضحا دور الأسرة فيه
4-التراكمية من سمات علم النفس --- دلل


امتحان علم النفس
حتى الدوافع
السؤال الأول: (إجباري)
1-حدد مفهوم(الحاجة—الدافع –العلاقة بينهما ) 2- بم تفسر كثرة شرب السوائل في الصيف
3-نسق ترتيب الدوافع عند الإنسان أمكن ترتيبه ---هل توافق ؟----علل
4-دراسات علم النفس منفصلة ومستقلة عن بقية العلوم ---دلل على خطأ هذه العبارة
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- يتشكل السلوك الجنسي عندالانسان وفق معايير المجتمع
2-اثر" فونت "في مسيرة البحث العلمي في علم النفس 3- يقوم دافع الأمومة على الأسس البيولوجية وحدها
4-كل السلوك يمكن ملاحظته وقياسه
السؤال الثالث:-
1-كيف نستفيد من أهداف علم النفس فئ حياتنا اليومية
2- اقترح ثلاث لتنمية دافعي الانجاز – وحب الاستطلاع عند الأطفال
3-حدد مفهوم دافع الكفاءة الشخصية "الاستقلال" موضحا دور الأسرة فيه
4-التراكمية من سمات علم النفس --- دلل
امتحان علم النفس
حتى الانفعالات
السؤال الأول: (إجباري)
1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك
4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق ؟ --علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لايمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3- تفيد دراسة سلوك الحيوان علم النفس
4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1- تخدم تعبيرات الوجه في عملية التخاطب والتفاعل الاجتماعي وضح بالأمثلة 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية
ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها

امتحان علم النفس
حتى الانفعالات
السؤال الأول: (إجباري)
1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك
4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق ؟ --علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لايمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3- تفيد دراسة سلوك الحيوان علم النفس
4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1- تخدم تعبيرات الوجه في عملية التخاطب والتفاعل الاجتماعي وضح بالأمثلة 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية
ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها
امتحان علم النفس
حتى الانفعالات
السؤال الأول: (إجباري)
1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك
4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق ؟ --علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لايمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3- تفيد دراسة سلوك الحيوان علم النفس
4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1- تخدم تعبيرات الوجه في عملية التخاطب والتفاعل الاجتماعي وضح بالأمثلة 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية
ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها

امتحان علم النفس
حتى الانفعالات
السؤال الأول: (إجباري)
1-ناقش ثلاث من أبعاد التمييز بين الانفعالات
2-ما النتائج المترتبة على :- ا- التقدير المعرفي ب- الخبرة الانفعالية الشديدة
3- هل يختلف ترتيب الأفراد لأولويات دوافعهم برر لوجهة نظرك
4- تلعب الانفعالات دورا تكيفيا في حياة الفرد هل توافق ؟ --علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- لايمكن التمييز بين الدوافع والانفعالات 2- تتعدد اهتمامات علم النفس
3- تفيد دراسة سلوك الحيوان علم النفس
4-الأداء العقلي يصل أعلى مستوى له مع درجة منخفضة من الاستثارة الانفعالية
السؤال الثالث:1- تخدم تعبيرات الوجه في عملية التخاطب والتفاعل الاجتماعي وضح بالأمثلة 2- حلل سمات الأفراد اللذين يتسمون بالصحة النفسية
3-حدد المنهج المستخدم :-أ- وصف المشاعر تجاه المواقف الدرامية
ب- اثر الزواج العرفي على المجتمع ج – اثر المناقشة على التحصيل
4-حدد نوع الدافع:-أ-رغبة حور في التفوق ب- رغبة إسراء في الزواج ج- رعاية الأرملة لأولادها
امتحان علم النفس
الوحدة الثالثة العمليات المعرفية
السؤال الأول: (إجباري)
1-وضح مفهوم التعلم واهم شروطه 2- حدد مكونات ووظيفة عضو الاكتشاف في الإحساس
3-حلل العوامل الذاتية المؤثرة في الانتباه4-وضح المصطلحات الآتية( تشتت الانتباه- الإدراك)
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)1-لا يمكن للفرد الجمع بين عملية في آن واحد 2- جميع المثيرات تستدعي عملية الإحساس
3-تلعب خصائص المثير دورا هاما في عملية جذب الانتباه
4-توصلت مدرسة الجشطلت إلي قانون واحد للإدراك
السؤال الثالث:-
1-المشاركة النشطة لها فعالية في التعليم .هل توافق ؟--علل
2-حدد علاقة اتجاهات التعلم بمستويات معالجة الحقائق و المعلومات.
3-الانتباه الجيد أحد أسس الاستذكار الجيد---- كيف يتحقق ذلك ؟
4-بم تفسر :- أ-انتباه الطالب قبل الامتحان للمراجعة و التوقعات .
ب-صعوبة الإدراك عند تساوي الشكل والأرضية .
ج-فهم الأم من بعض كلمات طفلها الرضيع ماذا يريد.


امتحان علم النفس
الوحدة الثالثة العمليات المعرفية
السؤال الأول: (إجباري)
1-وضح مفهوم التعلم واهم شروطه 2- حدد مكونات ووظيفة عضو الاكتشاف في الإحساس
3-حلل العوامل الذاتية المؤثرة في الانتباه4-وضح المصطلحات الآتية( تشتت الانتباه- الإدراك)
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)1-لا يمكن للفرد الجمع بين عملية في آن واحد 2- جميع المثيرات تستدعي عملية الإحساس
3-تلعب خصائص المثير دورا هاما في عملية جذب الانتباه
4-توصلت مدرسة الجشطلت إلي قانون واحد للإدراك
السؤال الثالث:-
1-المشاركة النشطة لها فعالية في التعليم .هل توافق ؟--علل
2-حدد علاقة اتجاهات التعلم بمستويات معالجة الحقائق و المعلومات.
3-الانتباه الجيد أحد أسس الاستذكار الجيد---- كيف يتحقق ذلك ؟
4-بم تفسر :- أ-انتباه الطالب قبل الامتحان للمراجعة و التوقعات .
ب-صعوبة الإدراك عند تساوي الشكل والأرضية .
ج-فهم الأم من بعض كلمات طفلها الرضيع ماذا يريد.


امتحان علم النفس
الوحدة الثالثة العمليات المعرفية
السؤال الأول: (إجباري)
1-وضح مفهوم التعلم واهم شروطه 2- حدد مكونات ووظيفة عضو الاكتشاف في الإحساس
3-حلل العوامل الذاتية المؤثرة في الانتباه4-وضح المصطلحات الآتية( تشتت الانتباه- الإدراك)
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)1-لا يمكن للفرد الجمع بين عملية في آن واحد 2- جميع المثيرات تستدعي عملية الإحساس
3-تلعب خصائص المثير دورا هاما في عملية جذب الانتباه
4-توصلت مدرسة الجشطلت إلي قانون واحد للإدراك
السؤال الثالث:-
1-المشاركة النشطة لها فعالية في التعليم .هل توافق ؟--علل
2-حدد علاقة اتجاهات التعلم بمستويات معالجة الحقائق و المعلومات.
3-الانتباه الجيد أحد أسس الاستذكار الجيد---- كيف يتحقق ذلك ؟
4-بم تفسر :- أ-انتباه الطالب قبل الامتحان للمراجعة و التوقعات .
ب-صعوبة الإدراك عند تساوي الشكل والأرضية .
ج-فهم الأم من بعض كلمات طفلها الرضيع ماذا يريد.



امتحان علم النفس
الوحدة الثالثة العمليات المعرفية
السؤال الأول: (إجباري)
1-وضح مفهوم التعلم واهم شروطه 2- حدد مكونات ووظيفة عضو الاكتشاف في الإحساس
3-حلل العوامل الذاتية المؤثرة في الانتباه4-وضح المصطلحات الآتية( تشتت الانتباه- الإدراك)
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)1-لا يمكن للفرد الجمع بين عملية في آن واحد 2- جميع المثيرات تستدعي عملية الإحساس
3-تلعب خصائص المثير دورا هاما في عملية جذب الانتباه
4-توصلت مدرسة الجشطلت إلي قانون واحد للإدراك
السؤال الثالث:-
1-المشاركة النشطة لها فعالية في التعليم .هل توافق ؟--علل
2-حدد علاقة اتجاهات التعلم بمستويات معالجة الحقائق و المعلومات.
3-الانتباه الجيد أحد أسس الاستذكار الجيد---- كيف يتحقق ذلك ؟
4-بم تفسر :- أ-انتباه الطالب قبل الامتحان للمراجعة و التوقعات .
ب-صعوبة الإدراك عند تساوي الشكل والأرضية .
ج-فهم الأم من بعض كلمات طفلها الرضيع ماذا يريد.

امتحان علم النفس
*حتى النسيان*
السؤال الأول: (إجباري)
1-كيف يمكن قياس قدرة و كفاءة الذاكرة ؟
2-حلل العوامل المؤدية إلى ظاهرة النسيان عند الطلاب ؟
3-العلاقة وثيقة بين اتجاهات التعلم و مستويات معالجة التعلم هل توافق دلل؟
4-وضح برسم تخطيطي مراحل عمل الذاكرة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-تعد ذاكرة المدى الطويل أهم واعقد أنواع الذاكرة
2-يمكن الفصل في النشاط العقلي بين ذاكرة المدى الطويل وذاكرة المدى القصير
3-للتحكم في السلوك في علم النفس أهداف يحاول تحقيقها
4-الاستجابة الفسيولوجية من الجوانب الأساسية للانفعال
السؤال الثالث:-
1-كيف يكون استذكارك جيدا ناقش ثلاث ؟
2-حدد خصائص كل من :- أ-الانتباه ب-الذاكرة الفورية ؟
3-السلوك الجنسي عند الإنسان يعتمد في ارتقائه على أسس اجتماعية خالصة هل توافق ؟علل
4- حدد بمثال فائدة (الحواس الخمسة – الحاستان الجسميتان )


امتحان علم النفس
*حتى النسيان*
السؤال الأول: (إجباري)
1-كيف يمكن قياس قدرة و كفاءة الذاكرة ؟
2-حلل العوامل المؤدية إلى ظاهرة النسيان عند الطلاب ؟
3-العلاقة وثيقة بين اتجاهات التعلم و مستويات معالجة التعلم هل توافق دلل؟
4-وضح برسم تخطيطي مراحل عمل الذاكرة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-تعد ذاكرة المدى الطويل أهم واعقد أنواع الذاكرة
2-يمكن الفصل في النشاط العقلي بين ذاكرة المدى الطويل وذاكرة المدى القصير
3-للتحكم في السلوك في علم النفس أهداف يحاول تحقيقها
4-الاستجابة الفسيولوجية من الجوانب الأساسية للانفعال
السؤال الثالث:-
1-كيف يكون استذكارك جيدا ناقش ثلاث ؟
2-حدد خصائص كل من :- أ-الانتباه ب-الذاكرة الفورية ؟
3-السلوك الجنسي عند الإنسان يعتمد في ارتقائه على أسس اجتماعية خالصة هل توافق ؟علل
4- حدد بمثال فائدة (الحواس الخمسة – الحاستان الجسميتان )
امتحان علم النفس
*حتى النسيان*
السؤال الأول: (إجباري)
1-كيف يمكن قياس قدرة و كفاءة الذاكرة ؟
2-حلل العوامل المؤدية إلى ظاهرة النسيان عند الطلاب ؟
3-العلاقة وثيقة بين اتجاهات التعلم و مستويات معالجة التعلم هل توافق دلل؟
4-وضح برسم تخطيطي مراحل عمل الذاكرة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-تعد ذاكرة المدى الطويل أهم واعقد أنواع الذاكرة
2-يمكن الفصل في النشاط العقلي بين ذاكرة المدى الطويل وذاكرة المدى القصير
3-للتحكم في السلوك في علم النفس أهداف يحاول تحقيقها
4-الاستجابة الفسيولوجية من الجوانب الأساسية للانفعال
السؤال الثالث:-
1-كيف يكون استذكارك جيدا ناقش ثلاث ؟
2-حدد خصائص كل من :- أ-الانتباه ب-الذاكرة الفورية ؟
3-السلوك الجنسي عند الإنسان يعتمد في ارتقائه على أسس اجتماعية خالصة هل توافق ؟علل
4- حدد بمثال فائدة (الحواس الخمسة – الحاستان الجسميتان )


امتحان علم النفس
*حتى النسيان*
السؤال الأول: (إجباري)
1-كيف يمكن قياس قدرة و كفاءة الذاكرة ؟
2-حلل العوامل المؤدية إلى ظاهرة النسيان عند الطلاب ؟
3-العلاقة وثيقة بين اتجاهات التعلم و مستويات معالجة التعلم هل توافق دلل؟
4-وضح برسم تخطيطي مراحل عمل الذاكرة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-تعد ذاكرة المدى الطويل أهم واعقد أنواع الذاكرة
2-يمكن الفصل في النشاط العقلي بين ذاكرة المدى الطويل وذاكرة المدى القصير
3-للتحكم في السلوك في علم النفس أهداف يحاول تحقيقها
4-الاستجابة الفسيولوجية من الجوانب الأساسية للانفعال
السؤال الثالث:-
1-كيف يكون استذكارك جيدا ناقش ثلاث ؟
2-حدد خصائص كل من :- أ-الانتباه ب-الذاكرة الفورية ؟
3-السلوك الجنسي عند الإنسان يعتمد في ارتقائه على أسس اجتماعية خالصة هل توافق ؟علل
4- حدد بمثال فائدة (الحواس الخمسة – الحاستان الجسميتان )
امتحان علم النفس حتى النسيان
السؤال الأول: (إجباري)
أ-ميز بين المنهج شبه التجريبي و المنهج التجريبي بالأمثلة ؟
ب-السلوك الجنسي عند الإنسان يتشكل وفق المعايير الاجتماعية هل توافق علل؟
ج-مثل مع الشرح لبعض الادراكات العادية وغير عادية ؟
د-النسيان ظاهرة سلبية لدى الطلاب ناقش موضحا مفهوم النسيان و العوامل المؤدية إليه؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-من الصعب التمييز بين الدوافع الانفعالات
2-الخبرة الشعورية تؤثر على الأداء العقلي للفرد
3-اعتمد فونت في دراسته الخبرة الذاتية على المنهج التجريبي
4-المستوى العميق للتعلم يرتبط بالاتجاه التسلطي
السؤال الثالث:-
1-ما النتائج المترتبة على ظهور مثير مفاجئ يحاول إبعادك عن المثير الأصلي ؟
2-القراءة بنهم تساعد على المذاكرة هل توافق علل؟
3-يختلف النسق القيمي عند الإنسان برهن على صحة ذلك ؟
4-علم النفس وثيق الصلة بالعلوم الأخرى المهتمة بالإنسان دلل بالأمثلة؟

امتحان علم النفس حتى النسيان
السؤال الأول: (إجباري)
أ-ميز بين المنهج شبه التجريبي و المنهج التجريبي بالأمثلة ؟
ب-السلوك الجنسي عند الإنسان يتشكل وفق المعايير الاجتماعية هل توافق علل؟
ج-مثل مع الشرح لبعض الادراكات العادية وغير عادية ؟
د-النسيان ظاهرة سلبية لدى الطلاب ناقش موضحا مفهوم النسيان و العوامل المؤدية إليه؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-من الصعب التمييز بين الدوافع الانفعالات
2-الخبرة الشعورية تؤثر على الأداء العقلي للفرد
3-اعتمد فونت في دراسته الخبرة الذاتية على المنهج التجريبي
4-المستوى العميق للتعلم يرتبط بالاتجاه التسلطي
السؤال الثالث:-
1-ما النتائج المترتبة على ظهور مثير مفاجئ يحاول إبعادك عن المثير الأصلي ؟
2-القراءة بنهم تساعد على المذاكرة هل توافق علل؟
3-يختلف النسق القيمي عند الإنسان برهن على صحة ذلك ؟
4-علم النفس وثيق الصلة بالعلوم الأخرى المهتمة بالإنسان دلل بالأمثلة؟

امتحان علم النفس
(النمو)
السؤال الأول: (إجباري)1-حدد المفاهيم الآتية موضحا العلاقة بينهما(النضج - التعلم )
2-ظاهرة تمرد المراهقين شغلت فكر العلماء حلل هذه الظاهرة وما رأيك فيها؟
3-وضح ثلاث عوامل داخلية تؤثر في نمو الأطفال ؟
4-رتب مراحل النمو محددا بداية و نهاية كل مرحلة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ) 1-النمو يسير بمعدلات ثابتة عند الأفراد
2-تنتهي عملية النمو الانفعالي عند المراهق بالشدة والعنف
3-يتجه النمو و الارتقاء من الخصوص إلى العمومية في جميع الجوانب
4-أطلق بياجيه على النمو العقلي للمراهق مرحلة العمليات الصورية
السؤال الثالث:-
1-دراسة النمو و الارتقاء تفيد المربيين و الدارسين--- هل تؤيد علل؟
2-المراهق يختار الأصدقاء وفق مبادئ و معايير--- برهن على ذلك ؟
3-النمو يسير في مراحل و توحد فروق فردية ----هل تؤيد؟- اذكر مبرراتك
4-تلعب الثقافة الجنسية دوراها ما في حياة المراهق ----وضح ؟



امتحان علم النفس
(النمو)
السؤال الأول: (إجباري)1-حدد المفاهيم الآتية موضحا العلاقة بينهما(النضج - التعلم )
2-ظاهرة تمرد المراهقين شغلت فكر العلماء حلل هذه الظاهرة وما رأيك فيها؟
3-وضح ثلاث عوامل داخلية تؤثر في نمو الأطفال ؟
4-رتب مراحل النمو محددا بداية و نهاية كل مرحلة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ) 1-النمو يسير بمعدلات ثابتة عند الأفراد
2-تنتهي عملية النمو الانفعالي عند المراهق بالشدة والعنف
3-يتجه النمو و الارتقاء من الخصوص إلى العمومية في جميع الجوانب
4-أطلق بياجيه على النمو العقلي للمراهق مرحلة العمليات الصورية
السؤال الثالث:-
1-دراسة النمو و الارتقاء تفيد المربيين و الدارسين--- هل تؤيد علل؟
2-المراهق يختار الأصدقاء وفق مبادئ و معايير--- برهن على ذلك ؟
3-النمو يسير في مراحل و توحد فروق فردية ----هل تؤيد؟- اذكر مبرراتك
4-تلعب الثقافة الجنسية دوراها ما في حياة المراهق ----وضح ؟

امتحان علم النفس
(النمو)
السؤال الأول: (إجباري)1-حدد المفاهيم الآتية موضحا العلاقة بينهما(النضج - التعلم )
2-ظاهرة تمرد المراهقين شغلت فكر العلماء حلل هذه الظاهرة وما رأيك فيها؟
3-وضح ثلاث عوامل داخلية تؤثر في نمو الأطفال ؟
4-رتب مراحل النمو محددا بداية و نهاية كل مرحلة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ) 1-النمو يسير بمعدلات ثابتة عند الأفراد
2-تنتهي عملية النمو الانفعالي عند المراهق بالشدة والعنف
3-يتجه النمو و الارتقاء من الخصوص إلى العمومية في جميع الجوانب
4-أطلق بياجيه على النمو العقلي للمراهق مرحلة العمليات الصورية
السؤال الثالث:-
1-دراسة النمو و الارتقاء تفيد المربيين و الدارسين--- هل تؤيد علل؟
2-المراهق يختار الأصدقاء وفق مبادئ و معايير--- برهن على ذلك ؟
3-النمو يسير في مراحل و توحد فروق فردية ----هل تؤيد؟- اذكر مبرراتك
4-تلعب الثقافة الجنسية دوراها ما في حياة المراهق ----وضح ؟




امتحان علم النفس
(النمو)
السؤال الأول: (إجباري)1-حدد المفاهيم الآتية موضحا العلاقة بينهما(النضج - التعلم )
2-ظاهرة تمرد المراهقين شغلت فكر العلماء حلل هذه الظاهرة وما رأيك فيها؟
3-وضح ثلاث عوامل داخلية تؤثر في نمو الأطفال ؟
4-رتب مراحل النمو محددا بداية و نهاية كل مرحلة ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ) 1-النمو يسير بمعدلات ثابتة عند الأفراد
2-تنتهي عملية النمو الانفعالي عند المراهق بالشدة والعنف
3-يتجه النمو و الارتقاء من الخصوص إلى العمومية في جميع الجوانب
4-أطلق بياجيه على النمو العقلي للمراهق مرحلة العمليات الصورية
السؤال الثالث:-
1-دراسة النمو و الارتقاء تفيد المربيين و الدارسين--- هل تؤيد علل؟
2-المراهق يختار الأصدقاء وفق مبادئ و معايير--- برهن على ذلك ؟
3-النمو يسير في مراحل و توحد فروق فردية ----هل تؤيد؟- اذكر مبرراتك
4-تلعب الثقافة الجنسية دوراها ما في حياة المراهق ----وضح ؟

امتحان علم النفس
(الشخصية )
السؤال الأول: (إجباري)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين ---هل تؤيد علل؟
2-ماذا يعني مصطلح العصابية وما أهم خصائصه ؟
3-حلل مكونات الأنا الأعلى عند فرويد ؟
4-تعتمد الدراسة العلمية للشخصية على عده مقومات --ناقش ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ1-الشخصية مفهوم مجرد
2- الشعور هو المركز الرئيسي الذي يحتوي الهو و غرائزه
3-اعتمد أيزنك في تصنيف الشخصية على الاختلافات الكيفية
4-تختلف الدراسة العلمية للشخصية عن الدراسة عن الدراسة عن الدراسة النظرية
السؤال الثالث:-
1-حلل الشخصيات الآتية في ضوء نظرية أيزنك(الانبساط العصابي – الانطوائي العصابي )
2-وضح كيف نستفيد من نتائج أبحاث نظرية أيزنك؟
3-يعد فرويد من أصحاب النظريات العلمية لدراسة الشخصية--- هل تؤيد علل؟
4-حدد الشخص المناسب للوظائف الآتية وفق نظرية أيزنك( مرشد سياحي – معلم بائع متجر – أخصائي كمبيوتر – طبيب تحاليل – مراتب طيران )

امتحان علم النفس
(الشخصية )
السؤال الأول: (إجباري)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين ---هل تؤيد علل؟
2-ماذا يعني مصطلح العصابية وما أهم خصائصه ؟
3-حلل مكونات الأنا الأعلى عند فرويد ؟
4-تعتمد الدراسة العلمية للشخصية على عده مقومات --ناقش ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- الشعور هو المركز الرئيسي الذي يحتوي الهو و غرائزه
2-اعتمد أيزنك في تصنيف الشخصية على الاختلافات الكيفية
3-الشخصية مفهوم مجرد
4-تختلف الدراسة العلمية للشخصية عن الدراسة عن الدراسة عن الدراسة النظرية
السؤال الثالث:-
1-حلل الشخصيات الآتية في ضوء نظرية أيزنك (الانبساط العصابي – الانطوائي العصابي )
2-وضح كيف نستفيد من نتائج أبحاث نظرية أيزنك؟
3-يعد فرويد من أصحاب النظريات العلمية لدراسة الشخصية--- هل تؤيد علل؟4
4-حدد الشخص المناسب للوظائف الآتية وفق نظرية أيزنك( مرشد سياحي – معلم بائع متجر – أخصائي كمبيوتر – طبيب تحاليل – مراتب طيران )
امتحان علم النفس
(الشخصية )
السؤال الأول: (إجباري)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين ---هل تؤيد علل؟
2-ماذا يعني مصطلح العصابية وما أهم خصائصه ؟
3-حلل مكونات الأنا الأعلى عند فرويد ؟
4-تعتمد الدراسة العلمية للشخصية على عده مقومات --ناقش ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ1-الشخصية مفهوم مجرد
2- الشعور هو المركز الرئيسي الذي يحتوي الهو و غرائزه
3-اعتمد أيزنك في تصنيف الشخصية على الاختلافات الكيفية
4-تختلف الدراسة العلمية للشخصية عن الدراسة عن الدراسة عن الدراسة النظرية
السؤال الثالث:-
1-حلل الشخصيات الآتية في ضوء نظرية أيزنك(الانبساط العصابي – الانطوائي العصابي )
2-وضح كيف نستفيد من نتائج أبحاث نظرية أيزنك؟
3-يعد فرويد من أصحاب النظريات العلمية لدراسة الشخصية--- هل تؤيد علل؟
4-حدد الشخص المناسب للوظائف الآتية وفق نظرية أيزنك( مرشد سياحي – معلم بائع متجر – أخصائي كمبيوتر – طبيب تحاليل – مراتب طيران )

امتحان علم النفس
(الشخصية )
السؤال الأول: (إجباري)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين ---هل تؤيد علل؟
2-ماذا يعني مصطلح العصابية وما أهم خصائصه ؟
3-حلل مكونات الأنا الأعلى عند فرويد ؟
4-تعتمد الدراسة العلمية للشخصية على عده مقومات --ناقش ؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1- الشعور هو المركز الرئيسي الذي يحتوي الهو و غرائزه
2-اعتمد أيزنك في تصنيف الشخصية على الاختلافات الكيفية
3-الشخصية مفهوم مجرد
4-تختلف الدراسة العلمية للشخصية عن الدراسة عن الدراسة عن الدراسة النظرية
السؤال الثالث:-
1-حلل الشخصيات الآتية في ضوء نظرية أيزنك (الانبساط العصابي – الانطوائي العصابي )
2-وضح كيف نستفيد من نتائج أبحاث نظرية أيزنك؟
3-يعد فرويد من أصحاب النظريات العلمية لدراسة الشخصية--- هل تؤيد علل؟4
4-حدد الشخص المناسب للوظائف الآتية وفق نظرية أيزنك( مرشد سياحي – معلم بائع متجر – أخصائي كمبيوتر – طبيب تحاليل – مراتب طيران )
امتحان علم النفس
*الشخصية والاتجاهات *
السؤال الأول: (إجباري)
1-تلعب خصائص الاتجاه دور ا هاما في تغيير الاتجاه-- ناقش ؟
2-كيف يحدث التوازن بين النظم الثلاث للشخصية عند فرويد ؟
3-حلل مكونات الاتجاه موضحا العلاقة بينهما بمثال؟
4-يقوم مفهوم الشخصية على مبدأ التفرد-- أكد ذلك بمثال؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-أطلق على الأنا عند فرويد الجهاز الإداري للشخصية
2-العلاقة واهية بين الاتجاهات و السلوك
3-يلعب الذكاء دورا مزدوجا في تغيير الاتجاهات
4-الشخص الانبساطي متقلب المزاج سريع الانفعال
السؤال الثالث:-
1-تغيير الاتجاهات يؤدي إلي تغيير السلوك --هل تؤيد اذكر مبرراتك ؟
2-فرق بين المعتقدات و القيم بمثال لكل منهما؟
3-حدد مفهوم (العصابية – الاتجاه – الاستخبارات الشخصية )؟
4-اذكر باختصار مقومات الدراسة العلمية للشخصية

امتحان علم النفس
*الشخصية والاتجاهات *
السؤال الأول: (إجباري)
1-حلل هذه العبارة الشخصية مفهوم مجرد؟
2-كيف يتحقق التوازن بين نظم الشخصية الثلاثة عند فرويد ؟-وهل تتفق ؟علل
3-حدد مدى الاستفادة من نظرية الأبعاد و العوامل عند أيزنك بالأمثلة ؟
4-يلعب الاتساق بين مكونات الاتجاه دورا هاما في تغييره ---هل توافق ؟علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين
2- النظم الثلاثة عند فرويد نظم مجردة
3-تلعب خصائص الفرد دورا في عملية تغيير الاتجاهات
4-الصفات هي الظاهرة العلمية للشخصية
السؤال الثالث:-
1-يعد الشخص انبساطي عصابي إذا كان طموحا ولكنه يقلل من انجازاتههل تؤيد؟ علل
2- حدد صفات الذهانية كما حددها أيزنك
3-هل أنت انطوائي أم انبساطي وفق نظرية أيزنك ؟عصابي أم متزن ؟ولماذا
4-الاتجاهات دائما تكون ايجابية--- هل توافق علل؟
امتحان علم النفس
*الشخصية والاتجاهات *
السؤال الأول: (إجباري)
1-تلعب خصائص الاتجاه دور ا هاما في تغيير الاتجاه-- ناقش ؟
2-كيف يحدث التوازن بين النظم الثلاث للشخصية عند فرويد ؟
3-حلل مكونات الاتجاه موضحا العلاقة بينهما بمثال؟
4-يقوم مفهوم الشخصية على مبدأ التفرد-- أكد ذلك بمثال؟
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-أطلق على الأنا عند فرويد الجهاز الإداري للشخصية
2-العلاقة واهية بين الاتجاهات و السلوك
3-يلعب الذكاء دورا مزدوجا في تغيير الاتجاهات
4-الشخص الانبساطي متقلب المزاج سريع الانفعال
السؤال الثالث:-
1-تغيير الاتجاهات يؤدي إلي تغيير السلوك --هل تؤيد اذكر مبرراتك ؟
2-فرق بين المعتقدات و القيم بمثال لكل منهما؟
3-حدد مفهوم (العصابية – الاتجاه – الاستخبارات الشخصية )؟
4-اذكر باختصار مقومات الدراسة العلمية للشخصية

امتحان علم النفس
*الشخصية والاتجاهات *
السؤال الأول: (إجباري)
1-حلل هذه العبارة الشخصية مفهوم مجرد؟
2-كيف يتحقق التوازن بين نظم الشخصية الثلاثة عند فرويد ؟-وهل تتفق ؟علل
3-حدد مدى الاستفادة من نظرية الأبعاد و العوامل عند أيزنك بالأمثلة ؟
4-يلعب الاتساق بين مكونات الاتجاه دورا هاما في تغييره ---هل توافق ؟علل
السؤال الثاني - علل( صحة أو خطأ)
1-الشخصية هي الانطباع الذي يتركه الفرد في الآخرين
2- النظم الثلاثة عند فرويد نظم مجردة
3-تلعب خصائص الفرد دورا في عملية تغيير الاتجاهات
4-الصفات هي الظاهرة العلمية للشخصية
السؤال الثالث:-
1-يعد الشخص انبساطي عصابي إذا كان طموحا ولكنه يقلل من انجازاتههل تؤيد؟ علل
2- حدد صفات الذهانية كما حددها أيزنك
3-هل أنت انطوائي أم انبساطي وفق نظرية أيزنك ؟عصابي أم متزن ؟ولماذا
4-الاتجاهات دائما تكون ايجابية--- هل توافق علل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق